نموذج (PCER)
ما هو نموذج (PCER) لإدارة الأداء؟ والذي يهدف إلى إنشاء حوار مستمر بين المشرف والموظف. يتكون النموذج من ٤ اقسام التخطيط - التدريب - التقييم - المكافأة حيث إن: التخطيط: تبدأ إدارة الأداء عندما يستعرض المشرف قيود موقف الموظف، ويتواصل بشأن الكفاءات، وينشئ أهدافًا، ويناقشها مع الموظف. ويساعد ذلك في إرساء فهم متبادل لتوقعات الأداء والسلوك. التدريب: يوفر المشرف التوجيه والملاحظات على مدار العام لمساعدة الموظفين على تحقيق أهدافهم بنجاح. تصبح الأهداف وأي وثائق أخرى تم إنشاؤها أثناء مرحلة التخطيط وثيقة عمل يمكن الرجوع إليها وتعديلها إذا لزم الأمر خلال فترة استعراض الأداء. يمكن للمشرف والموظف إنشاء ملاحظات حول أداء الموظف في أي وقت وتتم متابعتها خارج نظام العمل في اليوم. التقييم: خلال عملية التقييم، قد يعتمد المشرف على مصادر متعددة، مثل تقييم الموظف لنفسه، والملاحظات عن الأداء التي تم إنشاؤها خلال العام، والثناء، وملاحظات العملاء لتقييم أداء الموظف. يجتمع المشرف مع الموظف لمناقشة التقييم الأدائي، وشرح التصنيفات، وتقديم ملاحظات حول نقاط القوة ومجالات التحسين. يكمل المشرف بعد ذلك التقييم في نظام العمل ويُرسله للموظف لمراجعته والاعتراف به قبل إغلاق الاستعراض رسميًا في نظام العمل. المكافأة: يقدر المشرف ويكافئ الأداء في نهاية السنة وأثناء العام حسب الجدارة.
المدرب فادي سليمان
00962787992026
fadisuleiaman52@gmail.com
تعليقات
إرسال تعليق