ما هي المعايير الدولية لإنشاء غرفة إدارة الازمات



📌  المعايير الدولية لإنشاء غرفة إدارة الأزمات: هي مجموعة من المبادئ التوجيهية الممارسات الموصى بها التي تهدف إلى تحسين قدرة المؤسسات على إدارة الأزمات بشكل كفؤ وفعًال. تعتمد هذه المعايير على الخبرات المكتسبة من حالات الأزمات السابقة والدروس المستفادة منها. 

فيما يلي بعض المعايير الدولية المشهورة لإنشاء غرفة إدارة الأزمات:


1. ISO 22320 - تقدم هذه المواصفة الدولية التوجيه والمبادئ لإنشاء وتشغيل غرفة إدارة الأزمات، وتغطي جوانب مثل التخطيط والاستعداد والاستجابة والاستعادة من الأزمات.


2. BS 11200 - تعد مواصفة بريتيش ستاندرد لإدارة الأزمات، وتنص على توفير وإدارة مهام الأزمة وتشغيل غرفة إدارة الأزمات.


3. NIMS (National Incident Management System) - تعتبر هذه المجموعة من المعايير الأمريكية نهجاً موحداً لإدارة الأزمات وتشمل المبادئ والمفاهيم والنهج العام لتوحيد جهود الإدارة المحلية والوطنية في حالات الأزمات.


تذكر أنه من المهم أيضًا استشارة قوانين ولوائح البلد الذي توجد فيه الغرفة للتأكد من الامتثال للمتطلبات المحلية.

المدرب فادي سليمان

مدرب في التمكين الإداري والتسويق

0787992026 الأردن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مفهوم صناعة المحتوى وأهميته

6 أنواع من المحتوى تجذب جمهورك

اللورد شافتسبري